![](images/title3.gif)
الوضع الراهن:
1- طرق واساليب تقويم الطلاب بكليات التربية الرياضية جامعة حلوان واسيوط تقليدية وتقيس المستويات الدنيا من المعرفة فقط ولاتقيس المهارات المختلفة التى يتطلبها الخريج لتلبية احتياجات سوق العمل ولا تخضع لاى معايير او مواصفات محددة
2- عمليات التصحيح والرصد بالكليات تقليدية ولا تستفيد من التقدم العلمى الهائل فى هذا المجال والذى يوفر العدالة والشفافية والسرعة والدقة ( كاستخدام برمجيات الكترونية فى اداء عمليات التقويم / الماسح الضوئى فى التصحيح /برمجيات الكترونية لاعداد بروفيل الاداء )
3- عدم وجود خطة واضحة ولوائح منظمة لضبط الموقف التقويمى
4- لا تتيح اساليب التقويم الحالية بالكليات التغذية الراجعة والضرورية للتعلم الفعال .
5- عدم توافر المقاييس الموثوق بها لتقويم نواتج تعلم الطالب .
6- تباين مستوى خريجى كليات التربية الرياضية المتناظرة نتيجة تباين اساليب وادوات التقويم المستخدمة وعدم موضوعيتها.
7- عدم توافرمصادر كافية تساعد عضو هيئة التدريس بالجامعات والمسئولين فى اعداد ادوات تقويم حديثة ( مركز تقويم – وحدة قياس – مراكز بحثية ).
لماذا المشروع ؟
نظرا لتعدد واختلاف المقررات الدراسية والتي تحتاج الي معايير متعددة لعملية التقييم فمنها ما يتم تقييمه عن طريق مقاييس موضوعية ومنها ما يتم تقييمه عن طريق مقاييس تقديرية