وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
أ.د/ سناء مآمون
للعام الجامعي ٢٠٢٢-٢٠٢٣
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
أ.د/ إلهام عبد المنعم
لفترة رئاسة من 2017-2019م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقدم كلية التربية الرياضية للبنات برامج تعليمية ومقررات دراسية تؤهل الطالبات الحصول على درجة البكالوريوس حيث تطرح الكلية ثلاث من البرامج التعليمية المتميزة لمرحلة البكالوريوس في التربية الرياضية التي تتضمن تخصصات ثلاث هي :
– شعبة التعليم
– شعبة التدريب الرياضي
– شعبة الإدارة الرياضية
وتُعد كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان إحدى أهم كليات التربية الرياضية على مستوى جامعات جمهورية مصر العربية حيث تسعى الى ان تكون مثال للتميز واحتلال مكان الصدارة بين الكليات الأكاديمية المناظرة وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية وخدمات مهنية وفنية متخصصة في مختلف قطاعات العمل الرياضي .
والكلية احدى مؤسسات التعليم العالى والتى تهتم بوضع الية منظمة لادارة وتطور الموارد البشرية لديها لتساهم بكل فاعلية فى تقديم خريج يمتلك المعارف والمهارات المتميزة فى كافة برامجها التعليمية وانشطتها البحثية وخدماتها المجتمعية لكى يستطيع ان ينافس على المستوى المحلى والقومى وذلك من خلال عملية التحسين المستمر للاداء وفقاً للمعايير الأكاديمية القومية المحددة بهدف الارتقاء بمستوى التربية البدنية والرياضية فى مصر
وهذا الموقع سوف يحقق التواصل العلمي بين اعضاء هيئة التدريس والمنظومه العلمية والتواصل البناء مع الطلبه لخدمة العملية التعلمية وشكرا
محددات نقييم الاوراق الدراسيه الخاصه بدرجات اخر العام لكالبات البكالريوس
الفرقه الثانيه
يتم تحديد موضوع الورقة الدراسية تبعا لكل شعبة من شعب قسم تدريب الألعاب الرياضية.
ويتم وضع الدرجة تبعاً للمحددات الأتية:
يجب أن تشتمل الورقة الدراسية على ( صفحة الغلاف – الفهرس – المحتوى النظرى – المراجع ).
مواصفات كل جزء والدرجة المحددة له:
النسبة | المواصفات
|
أجزاء الورقة الدراسية |
10% |
تحتوى على ( شعار الجامعة- أسم الكلية-أسم القسم وكود المقرر- أسم الطالبة ثلاثى- الفرقة الدراسية- رقم الشعبة- العام الجامعى- التخصص- عنوان الورقة الدراسية- أسم أستاذ المادة) . |
صفحة الغلاف |
5% | يحتوى على جميع العناوين الرئيسية بالورقة الدراسية والرقم الصحيح للصفحات. | الفهرس |
10% | تغطية جميع نقاط البحث تغطية شاملة . |
المحتوى النظرى |
10% | سلامة اللغة وحسن التعبير. | |
20% | صحة ودقة المعلومات. | |
10% | أحتواء الدراسة على صور أو أشكال توضيحية. | |
5% | كتابة المراجع المستخدمة، لا تقل عن 5 مراجع. | المراجع |
ناجحة= 50% فأكثر راسبة= 49% فأقل
ملحوظات هامة:
– يتراوح عدد الصفحات ما بين 8-10 صفحات غير مشتملة على الغلاف، الفهرس، الصور والمراجع .
– درجة الخط المستخدم فى الكتابة للفقرات الأساسية (الفونط) درجة ١٤ او ١٦.
– يتم أستبعاد أى بحثين متشابهين وتلغى درجاتهم تماما.
– تاريخ إرسال الأبحاث على موقع الجامعة لقسم تدريب الألعاب الرياضية من 31/5/2020م إلى 6/6/2020م .
،،،، ولكم فائق الأحترام
مقررات تدريب الألعاب الرياضية
كلية التربية الرياضية للبناتقسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية الرياضية
ةىىى
**************
|
معايير التقييم الخاصة بقسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية الرياضية
لمقررات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019-2020م
م |
عناصر التقييم |
درجة الاستيفاء | |
مستوفى | غير مستوفى | ||
1 | – | ||
أولا: من حيث الجانب الشكلي : تشتمل الورقة الدراسيةعلى البيانات التالية: ( 10/ 10) | |||
1 | اسم وشعار الجامعة – اسم الكلية | ||
2 | اسم القسم | ||
3 | اسم المقرر | ||
4 | كود المقرر ورمزه (كما ورد في لائحة الكلية) | ||
5 | الفرقة الدراسية | ||
6 | الفصل الدراسي . | ||
7 | تاريخ تسليم الورقة الدراسية ( مايو) | ||
8 | تنسيق وترقيم الورقة الدراسية | ||
9 | اسماء الطالبات | ||
10 | اسم عضو هيئة التدريس منسق المقرر | ||
ثانيا: من حيث الجانب الفني (80 / 0 8 ) | |||
1 | كتابة الورقة على الكمبيوتر . | ||
2 | الالتزام بالحد الأدنى والحد الأقصى لعدد الصفحات – إضافة صفحة المحتويات – صفحة مراجع . | ||
3 | وضوح الورقة وسهولة قراءتها | ||
4 | تحديد واضح العناوين الرئيسية والفرعية – حجم الخط للعناوين 16 و المتن 14. | ||
5 | وضوح الالفاظ والمعاني | ||
6 | تسلسل الافكار وانسيابيها – كتابة رقم المرجع تحت كل فقرة. | ||
7 | صحة ودقة المعلومات داخل الورقة الدراسية | ||
8 | حداثة المراجع العلمية وألا تقل عن 3 مراجع | ||
ثالثا: من حيث الارتباط بنواتج التعلم المستهدفة ILOs ( 10 / 10) | |||
وضوح الفكرة وارتباطها بنواتج التعلم | 10 |
أولا : محددات لتقييم الورقة الدراسية المقدمة من طالبات الفرقة الأولى والثالثة :-
محاور الاستيفاء:
مستوى الاستيفاء
العنصر |
مستوفى | مستوفى جزئيا | غير مستوفى |
الجانب الشكلي | 10% | % | % |
الجانب الفني | 80 % | % | % |
الارتباط بنواتج التعلم المستهدفة ILOs | 10 % | % | % |
إجمالي نسب الاستيفاء | 100 % | % | % |
نسب الاستيفاء لتقييم الورقة الدراسية للطالبة
ناجحة = 50% فأكثر راسبة = أقل من 50%
ثانيا :- الموضوعات الخاصة بالورقة البحثية لمقررات القسم .
الفرقة الأولى
مدخل علم النفس ت.ن.ج 111
– مفهوم علم النفس الرياضي وأهميته – الموضوعات المعاصرة فى علم النفس الرياضي – التوجهات المعاصرة في علم النفس الرياضى – مجالات التخصص فى علم النفس الرياضي – مصطلحات الأجنبية في علم النفس الرياضي
الإخصائي النفسي الإكلينكي – الاخصائى النفسي الرياضي ومعوقات بيئة الممارسة الرياضية
– مفهوم الشخصية وتعريفها وأهميتها ونظرياتها { التحليل السلوكي – الأنماط الجسمية والعصبية والمزاجية } السمات الشخصية للرياضين وفقاً لنتائج البحوث – التعلم الإجتماعي والنموذج التفاعلي – مقاييس الشخصية .
– مفهوم الدافعية وتعريفها و حالات الدافعية ومصادرها ونظريتها وتطوير الدوافع الرياضية
– مفهوم الانفعالات وتعريفها وأنواعها وخصائصها والإعراض المصاحبة لها وفوائدها وأضرارها للرياضيين- ضبط الانفعالات
تاريخ التربية الرياضية ت.ن.ج 109
مفهوم وأهمية دراسة تاريخ التربية الرياضية
تاريخ التربية الرياضية عبر العصور المختلفة (بدائي/ العصور الوسطي- العصر الحديث).
أشكال المعيشة الإجتماعية لكل عصر في بعض .الدول المختارة – العصر البدائي
الدولة – حالتها الإجتماعية العامة (شكل المجتمع).
الأهداف التربوية العامة للدولة – البيئة الجغرافية لما لها من أثر علي شكل ونوع الممارسة الرياضية.
أهداف وأشكال الممارسة الرياضية مع وضع حلول لمعوقات الممارسة الرياضية
الحالة الاقتصادية والسياسية للدول في العصر البدائي- التطور الحادث للرياضة فيها.
أثر الرياضة في (العصور الوسطي – العصر الحديث )
وعمل مقارنات بين حاله الرياضة في العصور المختلفة
التعريف بالألعاب الأوليمبية وأهميتها
كيفية إقامة دورة أوليمبية ناجحة في دولتك .
الفرقة الثالثة
اسم المقرر : سيكولوجيه التدريب الرياضي ت.ن.ج 311
. مفهوم و تعريف سيكولوجية التدريب الرياضي وخصائصه.
. مجالات ومبادئ التدريب الرياضي
. متطلبات التدريب الرياضي “اللاعب أو الناشئ، المدرب.
. ( كيفية استثارة وتطوير الدافعية لدى الممارسين.
. مؤثرات التدريب للناشئين( الايجابيه، السلبيه).
. السمات الشخصية للمدرب الناجح.
. دوافع المدرب الرياضي.
. مهام المدرب الرياضي واللاعب.
. الضغوطات و المعوقات التي تواجه ا لمدرب الرياضي في بيئة الممارسة الرياضية.
. دور الأسره في تحقيق الرعاية النفسية للناشئ.
الأسس التربوية للتربية الرياضية للفرقة الثالثة ت.ن.ج 309
مقدمة عن الأسس النظرية للتربية البدنية والرياضة – الجوانب الفلسفية
التعريف ببعض المصطلحات المرتبطة التربية البدنية والرياضة
نظريات المنهج
تصميم مناهج وبرامج خطة التربية البدنية والرياضة
مبادئ تقويم أشكال المنهاج في التربية البدنية والرياضة
أسس وخطوات بناء المنهاج في التربية البدنية والرياضة
معايير جودة القياس لتقويم التربية البدنية والرياضة
المستويات العالمية للأعداد المهني لمعلم التربية البدنية والرياضة
نماذج لتطوير التربية البدنية والرياضة
رئيس مجلس القسم العلمي : أ.د. سها محمد فكرى
|
كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة
قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
الاستاذه الدكتوره / الهام عبد المنعم ” وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ”
تحية طيبة وبعد ……….
بناء على الطلب الوارد من سيادتكم بشأن معايير التقيم الخاصة بقسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثانية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019-2020م
نحيط سيادتكم علما بان قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار قررالمعايير التاليه للتقييم :-
1- عدد الصفحات للبحث 10 صفحات
2 – يجب أن تشتمل الورقة البحثية على (شعار الجامعة – شعار الكلية – اسم المقرر – التخصص -عنوان الورقة البحثية – اسم منسق المقرر – اسم استاذ الشعبة – أسم الطالبة رباعي – رقم الشعبة – رقم الطالبة في الشعبة – الفرقة الدراسية – العام الجامعي) – غلاف البحث.
3 – لا يدخل الغلاف ضمن أوراق البحث المطلوبة.
4- يكتب متن الورقة البحثية بخط (Aria او – Simplified Arabic او Times New Roman ) بحجم (14) والعناوين الرئيسية بالخط الغامق ( Bold) (16).
5 – يتم ارسال الورقة البحثية الورقه البحثيه بصورة PDF
6- يتم توزيع الموضوعات علي الطالبات في مجموعات تتراوح ما بين (3 – 5) طالبات لتغطية الموضوعات المطروحة للنقاش وتتناول كل مجموعة موضوع واحد فقط علي ان يشتمل علي موضوع علي كافة النقاط المطلوبة
6- إستخدام شبكة المعلومات أو المراجع المتاحة لدى الطالبات فى الحصول على المعلومات .
7 – يتم استبعاد اي ابحاث متطابقة ورفضها .
8 – اعتماد تقييم هذه الورقة البحثية كبديل للامتحان التحريري النهائي والشفوي واعمال السنة .
9 – أن يتم التقييم اما ناجحة / راسبة .
10 – التسليم خلال الفترة من 31/ 5 الى 21/ 6 / 2020
11- سيتم رفع الورقة البحثية على المنصة التعليمية لجامعة حلوان، وسيتم تقييمها بناجح أو راسب، ولا يحتسب ضمن المجموع التراكمي للطالبة
رئيس قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
أ.د/ ليلي عبد الباقي
|
كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة
قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
الاستاذه الدكتوره / الهام عبد المنعم ” وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ”
تحية طيبة وبعد ……….
يتم تقييم الورقة البحثية لقسم تدريب مسابقات الميدان والمضمارعن طريق النقاط التالية
كل بحث يتضمن النقاط التالية
م | المحتوي | النسبة |
1 | المقدمة وتاريخ المسابقة وتعريف مسابقات الميدان والمضمار واهميتها وتصنيف المسابقة | 20 % |
2 | المراحل الفنية للسباق | 10 % |
3 | ٣ / العوامل المؤثرة وقوانين الحركة التي تحكم العمل الحركي. | 10 % |
4 | قانون المسابقة والاخطاء القانونية وادوات وميادين السباق | 10 % |
5 | الاخطاء الشائعة واسبابها وطرق اصلاحها | 10 % |
6 | مواصفات لاعبات السباق الجسمانية والنفسية والبدنية | 10 % |
7 | اهم المصطلحات المستخدمة باللغة الانجليزية بالسباق | 10 % |
8 | افضل الارقام المسجلة عالميا للرجال وللسيدات الادوات والوسائل المعينة علي تدريب المبتدئين والناشئين. | 15 % |
9 | الكتب والمراجع العلمية | 5 % |
10 | المجموع | 100 % |
رئيس قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
أ.د/ ليلي عبد الباقي
كلية التربية الرياضية للبناتقسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية الرياضية
ةىىى
**************
|
محددات التقييم الخاصة بقسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية الرياضية
لمقررات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019-2020م
م |
عناصر التقييم |
درجة الاستيفاء | |
مستوفى | غير مستوفى | ||
1 | – | ||
أولا: من حيث الجانب الشكلي : تشتمل الورقة الدراسيةعلى البيانات التالية: ( 10/ 10) | |||
1 | اسم وشعار الجامعة – اسم الكلية | ||
2 | اسم القسم | ||
3 | اسم المقرر | ||
4 | كود المقرر ورمزه (كما ورد في لائحة الكلية) | ||
5 | الفرقة الدراسية | ||
6 | الفصل الدراسي . | ||
7 | تاريخ تسليم الورقة الدراسية ( مايو) | ||
8 | تنسيق وترقيم الورقة الدراسية | ||
9 | اسماء الطالبات | ||
10 | اسم عضو هيئة التدريس منسق المقرر | ||
ثانيا: من حيث الجانب الفني (80 / 0 8 ) | |||
1 | كتابة الورقة على الكمبيوتر . | ||
2 | الالتزام بالحد الأدنى والحد الأقصى لعدد الصفحات – إضافة صفحة المحتويات – صفحة مراجع . | ||
3 | وضوح الورقة وسهولة قراءتها | ||
4 | تحديد واضح العناوين الرئيسية والفرعية – حجم الخط للعناوين 16 و المتن 14. | ||
5 | وضوح الالفاظ والمعاني | ||
6 | تسلسل الافكار وانسيابيها – كتابة رقم المرجع تحت كل فقرة. | ||
7 | صحة ودقة المعلومات داخل الورقة الدراسية | ||
8 | حداثة المراجع العلمية وألا تقل عن 3 مراجع | ||
ثالثا: من حيث الارتباط بنواتج التعلم المستهدفة ILOs ( 10 / 10) | |||
وضوح الفكرة وارتباطها بنواتج التعلم | 10 |
أولا : محددات لتقييم الورقة الدراسية المقدمة من طالبات الفرقة الأولى:-
محاور الاستيفاء:
مستوى الاستيفاء
العنصر |
مستوفى | مستوفى جزئيا | غير مستوفى |
الجانب الشكلي | 10% | % | % |
الجانب الفني | 80 % | % | % |
الارتباط بنواتج التعلم المستهدفة ILOs | 10 % | % | % |
إجمالي نسب الاستيفاء | 100 % | % | % |
نسب الاستيفاء لتقييم الورقة الدراسية للطالبة
ناجحة = 50% فأكثر راسبة = أقل من 50%
ثانيا :- الموضوعات الخاصة بالورقة البحثية لمقررات القسم .
الفرقة الأولى
مدخل علم النفس ت.ن.ج 111
– مفهوم علم النفس الرياضي وأهميته – الموضوعات المعاصرة فى علم النفس الرياضي – التوجهات المعاصرة في علم النفس الرياضى – مجالات التخصص فى علم النفس الرياضي – مصطلحات الأجنبية في علم النفس الرياضي
الإخصائي النفسي الإكلينكي – الاخصائى النفسي الرياضي ومعوقات بيئة الممارسة الرياضية
– مفهوم الشخصية وتعريفها وأهميتها ونظرياتها { التحليل السلوكي – الأنماط الجسمية والعصبية والمزاجية } السمات الشخصية للرياضين وفقاً لنتائج البحوث – التعلم الإجتماعي والنموذج التفاعلي – مقاييس الشخصية .
– مفهوم الدافعية وتعريفها و حالات الدافعية ومصادرها ونظريتها وتطوير الدوافع الرياضية
– مفهوم الانفعالات وتعريفها وأنواعها وخصائصها والإعراض المصاحبة لها وفوائدها وأضرارها للرياضيين- ضبط الانفعالات
تاريخ التربية الرياضية ت.ن.ج 109
مفهوم وأهمية دراسة تاريخ التربية الرياضية
تاريخ التربية الرياضية عبر العصور المختلفة (بدائي/ العصور الوسطي- العصر الحديث).
أشكال المعيشة الاجتماعية لكل عصر في بعض .الدول المختارة – العصر البدائي
الدولة – حالتها الاجتماعية العامة (شكل المجتمع).
الأهداف التربوية العامة للدولة – البيئة الجغرافية لما لها من أثر علي شكل ونوع الممارسة الرياضية.
أهداف وأشكال الممارسة الرياضية مع وضع حلول لمعوقات الممارسة الرياضية
الحالة الاقتصادية والسياسية للدول في العصر البدائي- التطور الحادث للرياضة فيها.
أثر الرياضة في (العصور الوسطي – العصر الحديث )
وعمل مقارنات بين حاله الرياضة في العصور المختلفة
التعريف بالألعاب الأوليمبية وأهميتها
كيفية إقامة دورة أوليمبية ناجحة في دولتك .
رئيس مجلس القسم العلمي : أ.د. سها محمد فكرى
كلية التربية الرياضية للبناتقسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية الرياضية
ةىىى
**************
|
محددات التقييم الخاصة بقسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية الرياضية
لمقررات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019-2020م
م |
عناصر التقييم |
درجة الاستيفاء | |
مستوفى | غير مستوفى | ||
1 | – | ||
أولا: من حيث الجانب الشكلي : تشتمل الورقة الدراسيةعلى البيانات التالية: ( 10/ 10) | |||
1 | اسم وشعار الجامعة – اسم الكلية | ||
2 | اسم القسم | ||
3 | اسم المقرر | ||
4 | كود المقرر ورمزه (كما ورد في لائحة الكلية) | ||
5 | الفرقة الدراسية | ||
6 | الفصل الدراسي . | ||
7 | تاريخ تسليم الورقة الدراسية ( مايو) | ||
8 | تنسيق وترقيم الورقة الدراسية | ||
9 | اسماء الطالبات | ||
10 | اسم عضو هيئة التدريس منسق المقرر | ||
ثانيا: من حيث الجانب الفني (80 / 0 8 ) | |||
1 | كتابة الورقة على الكمبيوتر . | ||
2 | الالتزام بالحد الأدنى والحد الأقصى لعدد الصفحات – إضافة صفحة المحتويات – صفحة مراجع . | ||
3 | وضوح الورقة وسهولة قراءتها | ||
4 | تحديد واضح العناوين الرئيسية والفرعية – حجم الخط للعناوين 16 و المتن 14. | ||
5 | وضوح الالفاظ والمعاني | ||
6 | تسلسل الافكار وانسيابيها – كتابة رقم المرجع تحت كل فقرة. | ||
7 | صحة ودقة المعلومات داخل الورقة الدراسية | ||
8 | حداثة المراجع العلمية وألا تقل عن 3 مراجع | ||
ثالثا: من حيث الارتباط بنواتج التعلم المستهدفة ILOs ( 10 / 10) | |||
وضوح الفكرة وارتباطها بنواتج التعلم | 10 |
أولا : محددات لتقييم الورقة الدراسية المقدمة من طالبات الفرقة الثالثة :-
محاور الاستيفاء:
مستوى الاستيفاء
العنصر |
مستوفى | مستوفى جزئيا | غير مستوفى |
الجانب الشكلي | 10% | % | % |
الجانب الفني | 80 % | % | % |
الارتباط بنواتج التعلم المستهدفة ILOs | 10 % | % | % |
إجمالي نسب الاستيفاء | 100 % | % | % |
نسب الاستيفاء لتقييم الورقة الدراسية للطالبة
ناجحة = 50% فأكثر راسبة = أقل من 50%
ثانيا :- الموضوعات الخاصة بالورقة البحثية لمقررات القسم .
الفرقة الثالثة
اسم المقرر : سيكولوجيه التدريب الرياضي ت.ن.ج 311
. مفهوم و تعريف سيكولوجية التدريب الرياضي وخصائصه.
. مجالات ومبادئ التدريب الرياضي
. متطلبات التدريب الرياضي “اللاعب أو الناشئ، المدرب.
. ( كيفية استثارة وتطوير الدافعية لدى الممارسين.
. مؤثرات التدريب للناشئين( الايجابيه، السلبيه).
. السمات الشخصية للمدرب الناجح.
. دوافع المدرب الرياضي.
. مهام المدرب الرياضي واللاعب.
. الضغوطات و المعوقات التي تواجه ا لمدرب الرياضي في بيئة الممارسة الرياضية.
. دور الأسره في تحقيق الرعاية النفسية للناشئ.
الأسس التربوية للتربية الرياضية للفرقة الثالثة ت.ن.ج 309
مقدمة عن الأسس النظرية للتربية البدنية والرياضة – الجوانب الفلسفية
التعريف ببعض المصطلحات المرتبطة التربية البدنية والرياضة
نظريات المنهج
تصميم مناهج وبرامج خطة التربية البدنية والرياضة
مبادئ تقويم أشكال المنهاج في التربية البدنية والرياضة
أسس وخطوات بناء المنهاج في التربية البدنية والرياضة
معايير جودة القياس لتقويم التربية البدنية والرياضة
المستويات العالمية للأعداد المهني لمعلم التربية البدنية والرياضة
نماذج لتطوير التربية البدنية والرياضة
رئيس مجلس القسم العلمي : أ.د. سها محمد فكرى
|
كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة
قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
معايير التقييم الخاصة بقسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثانية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019-2020م
1- عدد الصفحات للبحث 10 صفحات
2 – يجب أن تشتمل الورقة البحثية على (شعار الجامعة – شعار الكلية – اسم المقرر – التخصص -عنوان الورقة البحثية – اسم منسق المقرر – اسم استاذ الشعبة – أسم الطالبة رباعي – رقم الشعبة – رقم الطالبة في الشعبة – الفرقة الدراسية – العام الجامعي) – غلاف البحث.
3- الصفحة الأولي الغلاف – الصفحة الثانية الفهرس – الصفحة الأخيرة المراجع
4- لا يدخل الغلاف والفهرس والمراجع ضمن أوراق البحث المطلوبة.
5- الصفحة الأخيرة صفحة المراجع العلمية، وتكتب بها كل مرجع أو موقع الكتروني تم الاستعانة بها ولاتقل عن خمسة مراجع
6- يكتب متن الورقة البحثية بخط (Aria او – Simplified Arabic او Times New Roman ) بحجم (14) والعناوين الرئيسية بالخط الغامق ( Bold) (16).
7- يتم ترقيم صفحات الورقة البحثية من أسفل في منتصف الصفحة
8- يتم ارسال الورقة البحثية الورقه البحثيه بصورة PDF
9- يتم توزيع الموضوعات علي الطالبات في مجموعات تتراوح ما بين (3 – 5) طالبات لتغطية الموضوعات المطروحة للنقاش وتتناول كل مجموعة موضوع واحد فقط علي ان يشتمل علي موضوع علي كافة النقاط المطلوبة مع مراعاة العدالة في توزيع المهام.
10- إستخدام شبكة المعلومات أو المراجع المتاحة لدى الطالبات فى الحصول على المعلومات .
11- الاهتمام بالاسلوب العلمي في عرض الموضوع وان تكون المعلومات
12 – يتم استبعاد اي ابحاث متطابقة ورفضها .
13 – اعتماد تقييم هذه الورقة البحثية كبديل للامتحان التحريري النهائي والشفوي واعمال السنة .
14 – أن يتم التقييم اما ناجحة / راسبة .
15 – التسليم خلال الفترة من 31/ 5 الى 21/ 6 / 2020
16- سيتم رفع الورقة البحثية على المنصة التعليمية لجامعة حلوان، وسيتم تقييمها بناجح أو راسب، ولا يحتسب ضمن المجموع التراكمي للطالبة
استاذ المقرر رئيس قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
أ.د/ رضوي الشرقاوي أ.د/ ليلي عبد الباقي
|
كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة
قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
الموضوعات المطروحة للبحث لقسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثانية الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019-2020م
الموضوع الأول : سباق رمي الرمح الموضوع الثاني : 400 م عدو
الموضوع الثالث : سباق إطاحة المطرقة الموضوع الرابع : سباق الوثب الثلاثي
الموضوع الخامس: سباق المشي الموضوع السادس : 200 م عدو
ويتم تقييم الورقة البحثية من حيث محتوي كل موضوع بحيث تتضمن النقاط التالية:-
م | المحتوي | النسبة |
1 | المقدمة وتاريخ المسابقة وتعريف مسابقات الميدان والمضمار واهميتها وتصنيف المسابقة | 10 % |
2 | المراحل الفنية للسباق | 10 % |
3 | العوامل المؤثرة وقوانين الحركة التي تحكم العمل الحركي. | 10 % |
4 | قانون المسابقة والاخطاء القانونية وادوات وميادين السباق | 10 % |
5 | الاخطاء الشائعة واسبابها وطرق اصلاحها | 10 % |
6 | مواصفات لاعبات السباق الجسمانية والنفسية والبدنية | 10 % |
7 | اهم المصطلحات المستخدمة باللغة الانجليزية بالسباق | 10 % |
8 | افضل الارقام المسجلة عالميا للرجال وللسيدات الادوات والوسائل المعينة علي تدريب المبتدئين والناشئين. | 10 % |
9 | الكتب والمراجع العلمية والإستعانة بالصور أو الرسومات المرتبطة بالموضوع. | 10 % |
10 | الألتزام بمواصفات معايير تقييم وإخراج الورقة البحثية | 10 % |
المجموع | 100 % |
استاذ المقرر رئيس قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار
أ.د/ رضوي الشرقاوي أ.د/ ليلي عبد الباقي
|
كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة
قسم تدريب المنازلات والرياضات الفردية
*********
بشأن معايير التقيم الخاصة بقسم تدريب تدريب المنازلات والرياضات الفردية لمقررات الفرقة ( الأولى والثالثة ). الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019-2020م
نحيط سيادتكم علما بان قسم تدريب المنازلات والرياضات الفردية قررالمعايير التالية للتقييم :-
1- يتراوح عدد الصفحات ما بين 8-10 صفحة غير مشتملة على (الغلاف، الفهرس ، والمراجع).
2 – يجب أن تشتمل الورقة البحثية على (شعار الجامعة – شعار الكلية – اسم المقرر – التخصص -عنوان الورقة البحثية – اسم منسق المقرر – اسم استاذ الشعبة – أسم الطالبة ثلاثي – رقم الشعبة – رقم الطالبة في الشعبة – الفرقة الدراسية – العام الجامعي).
3 – الاهتمام بالاسلوب العلمي في عرض الموضوع وان تكون المعلومات صحيحة.
4- يكتب متن الورقة البحثية بخط (Arial او – Simplified Arabic او Times New Roman ) بحجم (14) والعناوين الرئيسية بالخط الغامق ( Bold) (16).
5 – يتم ارسال الورقة البحثية بصورة PDF
6- تقسيم الشعبة على المجموعات وتوزع عليهم محتويات المقرر كموضوعات أبحاث .
7- إستخدام شبكة المعلومات أو المراجع المتاحة لدى الطالبات فى الحصول على المعلومات .
8 – يتم استبعاد اي بحثين متطابقين .
9 – اعتماد تقييم هذه الورقة البحثية كبديل للامتحان التحريري النهائي والشفوي واعمال السنة ( وتم تسليم ورقة دراسية من الطالبة بديل اعمال السنة).
10 – أن يتم التقييم اما ناجحة / راسبة .
11 – تاريخ ارسال الابحاث لقسم تدريب المنازلات والرياضات الفردية خلال الفترة من 7/ 6 الى 13/ 6 / 2020 الخاصة بالقسم على موقع الجامعة .
الموضوعات الخاصة بالورقة البحثية لمقررات القسم .
1 – موضوعات الورقه البحثية الخاصة بمقرر منازلات رياضية 1 (ر.م 116 ) الفرقة الاولي منسق المقرر أ..د/ امل فاروق سالم – أ.د/ نشوه محمد حلمي
– منازلات رياضية 1 ( مبارزة )116 م.ر
– مقدمة – نبذة تاريخية عن رياضة المبارزة
– الهدف من البحث
– تختار الطالبة مهارتين من ( مسكة السلاح – وقفة الانتباه – التحية – وضع الاستعداد – التقدم – التقهقر – الحركة الانبساطية – النداء والتجمع ) مع كتابة اسم المهارة والمصطلح باللغة الاجنبية وتعريف المهارة و شرح النقاط التعليمية والاخطاء الشائعة والنقاط الفنية والصور التوضيحية للمهارتين المختارتين.
– ادوات ومهمات المبارزة انواع الاسلحة ( مقاساتها –اوزانها – انواع القبضات)
– البدلة ( الجاكت – البنطلون – الصديري)
– القناع
– القفاز
– الجورب
– الحذاء( صور توضيحية لكل اداه من ادوات المبارزة)
– ملعب ( مقاساته القانونية وخطوط الملعب )(صور توضيحية للملعب موضحة مقاساته)
– الهدف (تعريفه – المصطلح)
– الهدف في سلاح الشيش- الهدف في سلاح السيف – الهدف في سلاح سيف المبارزة
( صور توضيحيه لكل هدف).
– نتائج البحث.
– الفهرس.
معايير تقييم الورقة الامتحانية والموضوعات الخاصة بالبحث المرجعي
محددات عامة:
- يتراوح عدد الصفحات ما بين (8: 10) صفحه غير مشتملة على الغلاف، الفهرس ، والمراجع.
- يجب أن تشتمل الورقة الدراسية على ( صفحة الغلاف – رقم كود المادة– الفهرس – المحتوى النظرى – المراجع – نسب مشاركة الطالبات ).
- يكتب متن الورقة البحثية بخط (Simplified Arabic بحجم (14) والعناوين الرئيسية بالخط الغامق ( Bold) .
- – يتم أستبعاد أى بحثين متطابقين وتلغى درجاتهم تماما
- تقسيم محتويات المقرر على المجموعات كموضوعات أبحاث .
- إستخدام المواقع المختلفة أو المراجع المتاحة لدى الطالبات بالمنزل فى الحصول على المعلومات .
- الاهتمام بالاسلوب العلمي في عرض الموضوع .
- أن تشمل على الجانب النظرى و التطبيقى .
- التسليم خلال الفترة من 7/ 5 الى 21/ 6 / 2020 .
- أن يتم التقييم اما ناجحة / راسبة .
11-اعتماد تقييم هذه الورقة الدراسية كبديل للامتحان التحريري النهائي .
وسوف يتم توضيح كل فرقة على حدة :
1- مقرر التمرينات الايقاعيه الفرقه الاولي (ت.ج 113)
اجزاء الورقة الدراسية :-
الموضوع الاول :- التطورالتاريخى و المدارس في التمرينات بالأضافة الى شرح مهارة بكافة متطلباتها . (النقاط الفنية للمهارة ـ الخطوات التعليمية ـ الادوات المساعدة ـ الاخطاء الشائعة ـ كيفية تصحيحها ).
-االموضوع الثانى :- التمرينات الايقاعيه نشأتها وتعريفها وتطورها ، بالأضافة الى شرح مهارة بكافة متطلباتها .
-الموضوع الثالث :- التمرينات البنائيه _والتمرينات التعليميه ، بالأضافة الى شرح مهارة بكافة متطلباتها .
-الموضوع الرابع :- التمرينات وتقسيمها من حيث التأثير _الغرض_الماده ، بالأضافه لشرح مهارة بكافة متطلباتها .
-الموضوع الخامس:- اسس كتابه التمرينات وقواعد النداء و الأصطلاحات المستخدمه بالأضافة الى شرح مهارة بكافة متطلباتها .
-الموضوع السادس :- التمرينات بالادوات (الكره) بالأضافة الى شرح مهارة بكافة متطلباتها .
-يتم تقييم الورقة البحثية للمحددات الأتية:
الدرجة | المواصفات
|
أجزاء الورقة الدراسية |
5 |
تحتوى على( شعار الجامعة- شعار الكلية- عنوان الورقة الدراسية – أسم أستاذ المادة – الفرقة الدراسية – أسم الطالبة رباعى – رقم الشعبة – العام الجامعى. | صفحة الغلاف |
5 | يحتوى على جميع العناوين الرئيسية بالورقة الدراسية والرقم الصحيح للصفحات. | الفهرس |
5 | Ø تحديد الهدف | |
7 | Ø سسلامة اللغه وحسن التعبير | |
8 | Ø صصحة ودقة المعلومات | |
10 | الشق الاخر من الدراسه (شرح المهاره) :- اسم المهاره الصحيح تغطيه النقاط الفنيه للمهاره | |
10 | الخطوات التعليميه و عناصر اللياقه المستخدمه للمهاره | |
10 | الاخطاء االشائعه | |
5 | أحتواء الدراسة على صور أو أشكال توضيحية ،توضح المحتوى المقابل لها. | |
5 | كتابة المراجع المستخدمة . | المراجع |
70 | المجموع |
المهارات المستخدمه:
عناصر حركات الجسم للجمل الحركيه | اختيار احدى المهارات الاتية :-
Ø وثبة الفجوه (الليب)split leap Ø الدوران 180 (برويت)turn Ø التوازن (ميزان خلفي –جانبي) |
|
Ø الوثبه المقوسه (الموزه)arch
Ø الوثبه المفتوحه (الجانبيه) النجمهstraddie Ø الوثبه (المكوره) tuk jump |
الفرقه الاولي: مقرر الجمباز الفني (1) (ت.ج 113)
اجزاء الورقة الدراسية :-
-الموضوع الاول :- تقوم الطالبات باختيار مهاره من المهارات الموضحة فى الجدول الموضح لذلك (جدول 2 ) ،وتقوم بتغطية النقاط التالية للمهارة (النقاط الفنية للمهارة ـ الخطوات التعليمية ـ الادوات المساعدة ـ الاخطاء الشائعة ـ كيفية تصحيحها ).
-الموضوع الثانى :- تقوم الطالبة بالبحث فى موضوع (عوامل الامن والسلامة فى رياضة الجمباز)
-يتم تقييم الورقة البحثية للمحددات الأتية:
محددات تقييم الورقة الدراسية مادة الجمباز الفنى الفرقة الاولى
الدرجة | المواصفات
|
أجزاء الورقة الدراسية |
7 |
تحتوى على( شعار الجامعة- شعار الكلية- عنوان الورقة الدراسية – أسم أستاذ المادة – الفرقة الدراسية – أسم الطالبة رباعى – رقم الشعبة – العام الجامعى. | صفحة الغلاف |
4 | يحتوى على جميع العناوين الرئيسية بالورقة الدراسية والرقم الصحيح للصفحات. | الفهرس |
الموضوع الاول :- تغطية جميع النقاط الخاصة بالمهارة |
المحتوى النظرى |
|
8 | Ø النقاط الفنية للمهارة | |
8 | Ø الخطوات التعليمية | |
6 | Ø الادوات المساعدة | |
6 | Ø الاخطاء الشائعة | |
10 | الموضوع الثانى :- تغطية الموضوع تغطية شاملة | |
5 | سلامة اللغة وحسن التعبير. | |
5 | صحة ودقة المعلومات. | |
6 | أحتواء الدراسة على صور أو أشكال توضيحية ،توضح المحتوى المقابل لها. | |
5 | كتابة المراجع المستخدمة . | المراجع |
70 | المجموع |
المهارات العملية على اجهزة الجمباز
حصان القفز: | الموضوع الاول : اختيار احدى المهارات الاتية :-
Ø القفز فتحا وضما على حصان القفز |
الحركات الأرضية: | Ø الدحرجة الامامية والخلفية من اوضاع مختلفة front roll – back roll
Ø الوقوف على اليدين Handstand Ø الشقلبة الجانبية ( عجلة ) Cartwheel |
الموضوع الثانى :-
عوامل الامن والسلامة فى رياضة الجمباز |
الفرقة الثاالثة: مقرر التمرينات الايقاعية (3) كود (ت.ج 312)
اشتملت الاوراق الدراسية علي الموضوعات التالية :
- الأسس العلمية للتمرينات الايقاعية
- الانتقاء
- الجمباز الايقاعي ومتطلبات الوصول للبطولة
- العروض الرياضية وأليات التنفيذ
- دور التكنولوجيا في الارتقاء برياضة الجمباز الايقاعي
- الجمباز الايقاعي للرجال
- قانون التحكيم والمهام الادارية
محددات تقييم الورقة الدراسية لمقرر التمرينات الايقاعية- الفرقة الثالثة
الدرجة | المواصفات | م |
5 درجات | من حيث الشكل العام للورقة الدراسية :
يحتوي علي : اسم وشعار الجامعه – اسم الكلية والقسم – اسم وكود المقرر – الفصل الدراسي – تنسيق وترقيم الورقة الدراسية – اسماء الطالبات المشتركة في الورقة الدراسية وعمل كل واحدة منها – اسم عضو هيئة التدريس الذي يقوم بالشرح |
1 |
60 درجة | فمن حيث الجانب الفني للورقة الدراسية : | 2
|
6
20
8
10
10
6 |
– كتابة الورقة كمبيوتر
– لاتقل صفحات الورقة الدراسية عن 10 صفحات بالاضافة الي صفحة المحتويات والمراجع – تحديد العناوين الرئيسية والفرعية بشكل واضح مع الالتزام بخط العناوين 16بنط والمتن 14 بنط -صحة ودقة المعلومات وتسلسل الافكار بمنطقية مع وضوح الالفاظ والمعاني
استخدام الصور و الامثلة في التربية الرياضية
– كتابة المرجع المستخدم
|
|
5 درجات | حداثة المراجع وكتابتها بطريقة سليمة والالتزام بتوصيف المقرر | 3
|
الفرقه الثلثة: مقرر الجمباز الفني(3) (ت.ج 312)
-يتم إعطاء الدرجة تبعاً للمحددات الأتية:
مواصفات كل جزء والدرجة المحددة له:
محددات تقييم الورقة الدراسية مادة الجمباز الفنى الفرقة الثالثة
الدرجة | المواصفات
|
أجزاء الورقة الدراسية |
7 |
تحتوى على( شعار الجامعة- شعار الكلية- عنوان الورقة الدراسية – أسم أستاذ المادة – الفرقة الدراسية – أسم الطالبة رباعى – رقم الشعبة – العام الجامعى. | صفحة الغلاف |
4 | يحتوى على جميع العناوين الرئيسية بالورقة الدراسية و الرقم الصحيح للصفحات. | الفهرس |
تغطية جميع نقاط البحث تغطية شاملة . |
المحتوى النظرى |
|
8 | Ø النقاط الفنية للمهارة | |
7 | Ø الاعداد البدنى العام والخاص | |
8 | Ø الخطوات التعليمية | |
5 | Ø الادوات المساعدة | |
5 | Ø الاخطاء الشائعة | |
6 | Ø كيفية تصحيحها | |
5 | سلامة اللغة وحسن التعبير. | |
5 | صحة ودقة المعلومات. | |
5 | أحتواء الدراسة على صور أو أشكال توضيحية ،توضح المحتوى المقابل لها. | |
5 | كتابة المراجع المستخدمة . | المراجع |
70 | المجموع |
المهارات العملية على اجهزة الجمباز الاربعة
حصان القفز:
|
– الشقلبة الأمامية السريعة Handspring
|
متوازى الانسات:
|
– الدورة الخلفية الصغيرة على الحوض
Hip circle ( hips touching bar) – مرجحة خلفية للارتكاز من التعلق مع دفع احدي القدمين للعارضة السفلي (Up start) – دورة خلفية صغيرة بدون ارتداد من تعلق الرقود ( بطن على البار العلوى)
|
عارضة التوازن:
|
– الطلوع الجانبي بالرجلين بالارتقاء الزوجي كبداية
Jump side to stand – take off from both feet – الدحرجة الخلفية على الكتف Backroll with shoulder – الشقلبة الأمامية السريعة باليدين كنهاية Handspring Dismounts
|
الحركات الأرضية:
|
– الوقوف على اليدين دحرجة أمامية
Handstand with frantroll – الشقلبة الجانبية بالجري ( عجلة ) Cartwheel – الدحرجة الخلفية للوقوف على اليدين Back roll with hand stand – الشقلبة الجانبية مع ربع لفة في اتجاه الجري ( Round off) |
رئيس القسم
أ.د / أماني وحيد ابراهيم
المعايير الخاصه بالورقه البحثيه لقسم تدريب الرياضات المائيه
اولا :- مقررات القسم ( تدريب رياضات مائيه 1 و3 )
– احتساب تقيمات اعمال السنه كتقيم للتطبيقى بنسبه 30% من الدرجه الكليه
– احتساب تقيمات الورقه البحثيه بنسبه 70% من الدرجه الكليه
– الطالبه التى ليس لها دراجات لاعمال السنه سوف تقوم بعمل بحث فردى
تحدده منسقه المقرر وتقيم من خلاله بنسبه 100%.
معايير تقييم الورقة البحثية
- غلاف الورقة البحثية يتضمن (شعار الجامعة -إسم الكلية -إسم القسم – اسم المقرر والرمز الكودى – اسم الطالبة أو الطالبات – الشعبه -الفرقة الدراسية -العام الجامعي 2019 / 2020 م -الفصل الدراسي الثاني). معايير تقييم الورقة البحثية
(تقيم بنسبه 5%) من الدرجه الكليه للورقه البحثيه .
- الصفحة الأولي للورقة البحثية تختص بفهرس المحتويات يكتب فيه (عنوان الموضوع مقابل له رقم الصفحة الخاصة به -تحديد أرقام الصفحات الخاصة بالمهام المكلفة بها كل طالبة في حالة العمل الجماعي).
(تقيم بنسبه 5%) من الدرجه الكليه للورقه البحثيه .
- عدد أوراق الورقة البحثية يتراوح من 6 إلى ١٠ صفحات بدون صفحتى الفهرس والمراجع .
(تقيم بنسبه 5%) من الدرجه الكليه للورقه البحثيه .
- الالتزام بالموضوعات المقرره للورقه البحثيه وكتابه محتوى يشمل جميع محاور الموضوع
(تقيم بنسبه06%) من الدرجه الكليه للورقه البحثيه .
- مراعاه طريقه الكتابه فى الورقه البحثيه (ترسل الورقة البحثية PDF ويراعي أن يكون نوع الخط Arial أساسي -حجم الخط (14) وعنوان الموضوعات (16)، وأن تكون العناوين الرئيسة بخط غامق أو لون مختلف)
(تقيم بنسبه 10%) من الدرجه الكليه للورقه البحثيه .
- الاستعانه بصور او رسوم موضحه للمحتوى
(تقيم بنسبه 10%) من الدرجه الكليه للورقه البحثيه .
- الصفحة الأخيرة صفحة المراجع العلمية، وتكتب بها كل مرجع تم الاستعانة به.
(تقيم بنسبه 5%) من الدرجه الكليه للورقه البحثيه .
ملاحظات :-
- تقوم بأداء الورقة البحثية من (1 إلى 5) طالبات مع مراعاة العدالة في توزيع المهام وبالنسبه للطالبه التى ليس لديها اعمال سنه تقيم بنفس المعايير ولكن بورقه دراسيه فرديه
- لا تحتسب صفحة الغلاف والفهرس والمراجع العلمية ضمن العدد المخصص للورقة البحثية.
- تسليم الورقة البحثية بدءً من 31 / 5 / 2020 م حتى7/7/ 2020 م.
- وسيتم تقييمها بناجح أو راسب، ولا يحتسب ضمن المجموع التراكمي للطالبة.
ثانيا :- الموضوعات الخاصه بالورقه البحثيه لمقررات القسم .
- موضوعات الورقه البحثيه الخاصه بمقرر رياضات مائيه 1 الرمزالكود (ر.م 115 ) منسق المقرر أ. م.د/ عزه عبد المنصف
) التحليل الحركى لحركات الرجلين لسباحة الزحف على البطن و تدريبات لتنميتها
٢) التحليل الحركى لحركات الذراعين لسباحة الزحف على البطن و تدريبات لتمنميتها
٣) التحليل الحركى للتنفس فى سباحة الزحف على البطن و تدريبات لتنميته
٤) التوافق بين الذراعين و التنفس فى سباحة الزحف على البطن وتدريبات لها
٥) التحليل الحركى لحركات الرجلين لسباحة الزحف على الظهر و تدريبات لتنميتها
٦) كيفية تعليم مبتدء
٧) الاخطاء الشائعة فى سباحة الزحف على البطن
٨) الاصابات التى يتعرض لها السباح وطرق علاجها
٩) الامراض التى يتعرض لها السباح وطرق علاجها
١٠) التحليل الحركى للوقوف فى الماء
١١) ماهيه رياضة السباحة
١٢)الرياضات المائية (الغطس)
١٣)الرياضات المائية (السباحة التوقيعية)
١٤) الرياضات المائية (التجديف)
١٥) الرياضات المائية (الغوص)
١٦) الرياضات المائية (كرة الماء )
١٧) التحليل الحركى لسباحة الزحف على البطن
١٨) التحليل الحركى لسباحة الظهر
١٩) علاقة السباحة بعلم الحركة
٢٠)علاقة السباحة بعلم الميكانيكا الحيوية
موضوعات الورقه البحثيه الخاصه بمقرر رياضات مائيه 3 الرمزالكود (ر.م 314 ) منسق المقرر م.د/ مروه احمد حسن
1- التحليل الفني لسباحة الصدر
2- العوامل التي يجب مراعاتها عند تعليم السباحة – مشكلات تعليم السباحة وكيفية التغلب عليها .
3- طرق تدريس السباحة .
4-أهمية الوسائل التعليمية في تعليم السباحة – الأدوات المساعدة لتعليم وتدريب السباحة
5-إجراءات الأمن والسلامة في بيئة الممارسة المائية .
6- واجبات ومهام معلم السباحة- درس السباحة (أجزائه-اعداده- تنفيذه )
7- الخطوات التعليمية والفنية لسباحة الصدر والأخطاء الشائعة وتصحيها .
8- السباحة التوقيعية ( ماهيتها-تاريخها الشروط الواجب توافرها فى لاعبة السباحة التوقيعية
9- ما يجب مراعاته عند تعليم مهارات السباحة التوقيعية.
10 – الأوضاع الأساسية والحركات وتشكيلات السباحة التوقيعية .
القائم بأعمال رئيس القسم
أ.م.د / وفاء الشيخ
كلية التربية الرياضية للبنات
قسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية
معايير تقييم الورقة البحثية لفرق النقل بقسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية ضمن متطلبات النجاح للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 – 2020 م
معايير تقييم الورقة البحثية
- هدف وفكرة البحث تكون واضحة.
- عدد أوراق الورقة البحثية يتراوح من 6 إلى ١٠ صفحات.
- إضافة مقدمة تتناسب وموضوع الورقة البحثية.
- الإستعانة بالصور و الرسومات التوضيحية المرتبطة بالموضوع.
- إستخدام روابط ومواقع ومراجع مختلفة تخدم الموضوع فيما لا تقل عن خمسة.
- توضح المصطلحات العلمية المستخدمة فى البحث.
- توضح موضوع البحث وعلاقته بالممارسة الرياضية.
الموضوعات المطروحة للورقة البحثية لمادة التشريح الوصفى والوظيفى لطالبات الفرقة الاولى (للفصل الدراسى الثانى) للعام الجامعى 2019-2020م
- علاقة علم التشريح بالرياضة وأهمية دراسته.
- أهمية الجهاز العضمى فى مجال الانشطة الرياضية.
- اهمية الجهاز التنفسى والمحافظة علية فى تحسين المستوى الرقمى.
- اهمية العمود الفقرى والمحافظة عليه فى الممارسة الرياضية.
- العلاقة الارتباطية بين الجهاز العضلى والرياضة.
- تخيرى احد المقررات العملية بالكلية ثم اشرحى اهم المفاصل والعضلات المشتركة فى هذا النشاط.
تعليمات وإرشادات كتابة الورقة البحثية: –
- تقوم بأداء الورقة البحثية من (1 إلى 5) طالبات مع مراعاة العدالة في توزيع المهام.
- غلاف الورقة البحثية يتضمن (شعار الجامعة -إسم الكلية -إسم القسم -إسم الطالبات -الفرقة الدراسية -العام الجامعي 2019 / 2020 م -الفصل الدراسي الثاني).
- الصفحة الأولي للورقة البحثية تختص بفهرس المحتويات يكتب فيه (عنوان االبحث مقابل له رقم الصفحة الخاصة به -تحديد أرقام الصفحات الخاصة بالمهام المكلفة بها كل طالبة).
- الصفحة الأخيرة صفحة المراجع العلمية، وتكتب بها كل مرجع تم الاستعانة به.
- لا تحتسب صفحة الغلاف والفهرس والمراجع العلمية ضمن العدد المخصص للورقة البحثية.
- ترسل الورقة البحثية PDF ويراعي أن يكون نوع الخط Arial أساسي -حجم الخط يتراوح بين
(14 أو 16)، وأن تكون العناوين الرئيسة بخط غامق من الخط المكتوب به الورقة البحثية، أو لون
مختلف لتوضيحها.
- تسليم الورقة البحثية بدءً من 14 / 6 / 2020 م حتى 21/ 6 / 2020 م.
- سيتم رفع الورقة البحثية على المنصة التعليمية لجامعة حلوان، وسيتم تقييمها بناجح أو راسب، ولا يحتسب ضمن المجموع التراكمي للطالبة.
أستاذ المقرر رئيس القسم
أ.د/ ناهد أحمد عبدالرحيم أ.د/ حنان على حسنين
كلية التربية الرياضية للبنات
قسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية
معايير تقييم الورقة البحثية لفرق النقل بقسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية ضمن متطلبات النجاح للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 – 2020 م
معايير تقييم الورقة البحثية
- هدف وفكرة البحث تكون واضحة.
- عدد أوراق الورقة البحثية يتراوح من 6 إلى ١٠ صفحات.
- إضافة مقدمة تتناسب وموضوع الورقة البحثية.
- الإستعانة بالصور و الرسومات التوضيحية المرتبطة بالموضوع.
- إستخدام روابط ومواقع ومراجع مختلفة تخدم الموضوع فيما لا تقل عن خمسة.
- توضح المصطلحات العلمية المستخدمة فى البحث.
- توضح مدى الاستفادة من موضوع البحث.
الموضوعات المطروحة للورقة البحثية لمادة الاصابات الرياضية واسعافاتها لطالبات الفرقة الثالثة (للفصل الدراسى الثانى) للعام الجامعى 2019-2020م
- الاصابات الرياضية وكيفية الحد والوقاية من الاصابات من خلال معرفة المدرب بالعلوم التطبيقية الحديثة وكيفية تطبيق الاسعافات الاولية للمصابين.
- الاصابات الرياضية وعلاقتها بالتأهيل الحركى من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية لرفع الكفاءة البدنية للمصابين.
- اصابات العضلات واسعافاتها.
- اصابات المفاصل واسعافاتها.
- اصابات العمود الفقرى واسعافاته.
- اصابات العظام واسعافاتها.
تعليمات وإرشادات كتابة الورقة البحثية: –
- تقوم بأداء الورقة البحثية من (1 إلى 5) طالبات مع مراعاة العدالة في توزيع المهام.
- غلاف الورقة البحثية يتضمن (شعار الجامعة -إسم الكلية -إسم القسم -إسم الطالبات -الفرقة الدراسية -العام الجامعي 2019 / 2020 م -الفصل الدراسي الثاني).
- الصفحة الأولي للورقة البحثية تختص بفهرس المحتويات يكتب فيه (عنوان االبحث مقابل له رقم الصفحة الخاصة به -تحديد أرقام الصفحات الخاصة بالمهام المكلفة بها كل طالبة).
- الصفحة الأخيرة صفحة المراجع العلمية، وتكتب بها كل مرجع تم الاستعانة به.
- لا تحتسب صفحة الغلاف والفهرس والمراجع العلمية ضمن العدد المخصص للورقة البحثية.
- ترسل الورقة البحثية PDF ويراعي أن يكون نوع الخط Arial أساسي -حجم الخط يتراوح بين
(14 أو 16)، وأن تكون العناوين الرئيسة بخط غامق من الخط المكتوب به الورقة البحثية، أو لون
مختلف لتوضيحها.
- تسليم الورقة البحثية بدءً من 14 / 6 / 2020 م حتى 21/ 6 / 2020 م.
- سيتم رفع الورقة البحثية على المنصة التعليمية لجامعة حلوان، وسيتم تقييمها بناجح أو راسب، ولا يحتسب ضمن المجموع التراكمي للطالبة.
أستاذ المقرر رئيس القسم
أ.د/ اقبال رسمى محمد أ.د/ حنان على حسنين
كلية التربية الرياضية للبنات
قسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية
معايير تقييم الورقة البحثية لفرق النقل بقسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية ضمن متطلبات النجاح للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 – 2020 م
معايير تقييم الورقة البحثية
ت | المعيار | الدرجة التقييمة |
1 | يحقق الهدف من فكرة البحث | 20 |
2 | تسلسل وربط المعلومات بشكل إنسيابى ومنطقى محكم وموجز | 20 |
3 | جودة عرض محتوى الموضوع (علمياً – تنسيقاً – حداثة المعلومات) | 40 |
4 | استخدام مصطلحات علمية تخصصية بلغة عربية أو إنجليزية سليمة | 20 |
الدرجة الكلية | 100 درجة |
الموضوعات المطروحة للورقة البحثية فسيولوجيا الرياضة لطالبات الفرقة الثانية (للفصل الدراسى الثانى) للعام الجامعى 2019-2020م
- الجهاز العصبى وممارسة النشاط الرياضي.
- الجهاز الدورى وتأثير ممارسة النشاط الرياضي.
- الجهاز العضلى وتأثير ممارسة النشاط الرياضي.
- الجهاز التنفسى وتأثير ممارسة النشاط الرياضي.
- مصادر انتاج الطاقة – نظم انتاج الطاقة أثناء المجهود البدني.
ملحوظة هامة:-
ربط أى موضوع مما سبق بالمبادئ الفسيولوجية للتدريب الرياضى فى الأنشطة الرياضية المناسبة وفقاً لنظم انتاج الطاقة والخصائص الفسيولوجية في البرامج التدريبية ومع مراعاة الفروق الفردية.
تعليمات وإرشادات كتابة الورقة البحثية: –
- تقوم بأداء الورقة البحثية من (1 إلى 5) طالبات مع مراعاة العدالة في توزيع المهام.
- غلاف الورقة البحثية يتضمن (شعار الجامعة -إسم الكلية -إسم القسم -إسم الطالبات -الفرقة الدراسية -العام الجامعي 2019 / 2020 م -الفصل الدراسي الثاني).
- الصفحة الأولي للورقة البحثية تختص بفهرس المحتويات يكتب فيه (عنوان االبحث مقابل له رقم الصفحة الخاصة به -تحديد أرقام الصفحات الخاصة بالمهام المكلفة بها كل طالبة).
- الصفحة الأخيرة صفحة المراجع العلمية، وتكتب بها كل مرجع تم الاستعانة به.
- لا تحتسب صفحة الغلاف والفهرس والمراجع العلمية ضمن العدد المخصص للورقة البحثية.
- ترسل الورقة البحثية PDF ويراعي أن يكون نوع الخط Arial أساسي -حجم الخط يتراوح بين
(14 أو 16)، وأن تكون العناوين الرئيسة بخط غامق من الخط المكتوب به الورقة البحثية، أو لون
مختلف لتوضيحها.
- عدد أوراق الورقة البحثية يتراوح من 6 إلى ١٠ صفحات.
- الإستعانة بالصور التوضيحية و الرسومات أو الجداول البيانية المرتبطة بالموضوع.
- إستخدام روابط ومواقع ومراجع مختلفة تخدم الموضوع فيما لا تقل عن خمسة.
- تسليم الورقة البحثية بدءً من 14 / 6 / 2020 م حتى 21/ 6 / 2020 م.
- سيتم رفع الورقة البحثية على المنصة التعليمية لجامعة حلوان، وسيتم تقييمها بناجح أو راسب، ولا يحتسب ضمن المجموع التراكمي للطالبة.
أستاذ المقرر رئيس القسم
أ.د/ ريم محسن ذو الفقار أ.د/ حنان على حسنين
م.د/ هاجر معتوق
كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة
قسم تدريب المنازلات والرياضات الفردية
*********
منازلات رياضية 1( م.ر 116)
(مبارزة)
ورقة بحثية عن
المهارات الاساسية وأدوات ومهمات
رياضة المبارزة
مقدم الي
استاذ الشعبة منسق المقرر
أ.د نشوه محمد حلمي
مقدم من ( اسم الطالبة ثلاثي ) ( رقم الشعبة )( رقم الطالبة في الكشف )
1 –
2 –
3 –
4 –
5 –
الفرقة الاولى
الفصل الدراسي الثاني 2019-2020
الفهرس
مسلسل | عنوان الموضوع | رقم الصفحة | اسم الطالبة المشاركة |
1 | المقدمة | ||
2 | نبذة تاريخية عن رياضة المبارزة | ||
3 | الهدف من البحث | ||
4 | |||
المقدمة : –
نبذة تاريخية عن رياضة المبارزة: –
الهدف من البحث: –
1 – التعرف علي النقاط التعليمية والاخطاء الشائعة والنقاط الفنية لبعض مهارات المبارزة.
2 – التعرف على ادوات ومهمات المبارزة – الملعب – الهدف.
1 – (اسم المهارة عربي والمصطلح)
تعريف المهارة………
– النقاط التعليمية لمهارة …….
( الصور التوضيحية للمهارة)
اسم المرجع او الموقع المستخدم
– الاخطاء الشائعة لمهارة ……..
( الصور التوضيحية للمهارة)
اسم المرجع او الموقع المستخدم
2 – (اسم المهارة عربي والمصطلح)
تعريف المهارة ……..
– النقاط التعليمية لمهارة …….
( الصور التوضيحية للمهارة)
اسم المرجع او الموقع المستخدم
– الاخطاء الشائعة لمهارة ……..
( الصور التوضيحية للمهارة)
اسم المرجع او الموقع المستخدم
أدوات ومهمات المبارزة
- انواع الاسلحة ( مقاساتها –اوزانها – انواع القبضات)
- البدلة ( الجاكت – البنطلون – الصديري)
- القناع
- القفاز
- الجورب
- الحذاء
( صور توضيحية لكل اداه من ادوات المبارزة)
اسم المرجع او الموقع المستخدم
ملعب المبارزة
الملعب ( مقاساته القانونيه وخطوط الملعب )
(صور توضيحية للملعب موضحة مقاساته)
الهدف (تعريفه – المصطلح)
– الهدف في سلاح الشيش
– الهدف في سلاح السيف
– الهدف في سلاح سيف المبارزة
( صور توضيحيه لكل هدف)
اسم المرجع او الموقع المستخدم
نتائج البحث
1 – تم التعرف علي النقاط التعليمية والاخطاء الشائعة والنقاط الفنية لبعض مهارات المبارزة.
2 – تم التعرف على ادوات ومهمات المبارزة – الملعب – الهدف.
المراجع
اولا المراجع العربية: –
1 – ليلى هدايت واخرون ( ) : المبارزة في سلاح الشيش الفرقة الاولى , كلية
التربية الرياضية للبنات بالقاهرة , جامعة حلوان.
2 –
تانيا المراجع الاجنبية: –
ثالثا : شبكة المعومات الدولية: –
منازلات رياضية 1 ( كاراتيه) 116 م.ر
بالنسبة للهدف من البحث في رياضة الكاراتيه تختار الطالبة مهارتين من .
1- المهارات الهجومية ( الاوي زوكي اللكمة الامامية المستقيمة في منطقة الجودان او في منطقة الشودان او مهارة الماي جيري الركلة الامامية المستقيمة ).
– او تختار من المهارات الدفاعية ( مهارة الاجي اوكي الصد لاعلى لمنطقة الجودان او مهارة السوتو اوكي الصد في منطقة الشودان او الجيدان براي الصد من اعلى لاسفل لمنطقة الجيدان .
2- تختار من 10 الى 15 مصطلح من المصطلحات المستخدمة في رياضة الكاراتيه وتكتب المصطلح باللغة العربية و اليابانية .
3- تكتب نبذه عن اوضاع الاتزان للجسم ومستويات الجسم في رياضة الكاراتيه .
4- نبذه عن اهم الانجازات لرياضة الكاراتيه خلال الثلاث سنوات السابقة من شبكة المعلومات.
مكونات الورقة البحثية
( مبارزة + كاراتيه) |
المواصفات
منازلات رياضية 1 م.ر 116( مبارزة + كاراتيه) |
الدرجة | |
مبارزة | كاراتيه | ||
صفحة الغلاف | تشمل علي (شعار الجامعة – شعار الكلية – اسم المقرر – التخصص – عنوان الورقة البحثية – اسم منسق المقرر – اسم استاذ الشعبة – أسم الطالبة ثلاثي – رقم الشعبة – رقم الطالبة في الشعبة – الفرقة الدراسية – العام الجامعي). | 2 | 2 |
الفهرس | – يشمل علي جميع العناوين الرئيسية بالورقة البحثية ورقم الصحيح للصفحة لكل عنوان . | 2 | 2 |
محتوى الورقة البحثية | – هدف البحث | 2 | 2 |
– تغطية جميع عناوين الورقة البحثية تغطية شاملة. | 19 | 19 | |
– سلامة اللغة | 1 | 1 | |
– تشمل الورقة البحثية على صور توضيحية | 4 | 4 | |
– صحة المعلومات الموجودة بالبحث | 1 | 1 | |
– نتائج البحث | 2 | 2 | |
المراجع | كتابة المراجع المستخدمة في الورقة البحثية. | 2 | 2 |
المجموع | 35 | 35 |
2– موضوعات الورقة البحثية الخاصة بمقرر منازلات رياضية 3 (ر.م 315 ) منسق المقرر أ.د/ دعاء همت – أ.م.د/ دعاء شوقي
– منازلات رياضية 3 ( مبارزة) 315 م.ر
1- يتم عمل بحثين فى المبارزة؛ واحد لأعمال السنة، و الثانى للشفوى و النظرى.
2- يتم عمل الأبحاث من خلال التوصيف الخاص بالمادة و كذلك من المصطلحات و مواد القانون.
3- أن تتراوح عدد صفحات البحث ما بين 5-6 صفحات و يكون للبحث صفحة غلاف و صفحة مراجع.
4- تشتمل ورقة الغلاف على شعار الجامعة و الكلية و عنوان الورقة و أسماء الطالبات القائمين بها و منسق المقرر.
5- سلامة أسلوب الكتابة و عرض المعلومات
6- يتم إرسال الأبحاث بصيغة pdf.
7- يكون البحث الخاص بأعمال السنة من التوصيف و تقوم به كل شعبة على حدى.
8- البحث المقدم من المصطلحات و القانون تقوم به مجموعات مكونة من 2-5 طالبات بإختيار عدد نقاط مناسب لعددهم.
9- يتم تقييم البحوث للمجموعات بناجح/ راسب.
– منازلات رياضية 3 ( تايكوندو)315 م.ر
- يطلب من الطالبات ورقتان دراسيتان (ورقه بديل اعمال سنه – ورقه بديل شفوى ونظرى نهائى )
- تكتب الورقه الدراسيه بخط TIMES NEW ROMAN
- تكتب العناوين بالبحث بالخط الاحمر 16 والبحث بالخط الاسود 14
- كفر للبحث المهارات كله وكفر لبحث التوصيف كما هو موضح نموذج 1 ونموذج 2
- ترسل الاوراق الدراسيه PDF
اولاً: الورقه الدراسيه الاولى : المهارات (ورقه دراسيه بديل اعمال سنه)
تختار كل طالبه مهاره واحده فقط تضع التحليل الفنى للمهاره والخطوات التعليميه من مذكره المقرر
وتبتكر لهم (اما نشاط تطبيقى واحد للمهاره او تصحيح خطا واحد للمهاره )
تضع الطالبه صوره للمهاره
لا يوجد عدد محدد للصفحات
تضع كل طالبه اسمها ورقمها فى الكشف بجوار النقطه التى بحثت عنها (نموذج 1)
كليه تربيه رياضيه بنات الجزيره
قسم تدريب المنازلات والرياضات الفرديه
نموذج رقم (1)
” مقرر منازلات رياضيه ( 3 ) تايكوندو “
كود المقرر : ( م.ر 315 )
تحت اشراف
د/ ………….
مقدم من الطالبات :
شعبه …….
الفصل الدراسى الثانى
للعام الجامعى
2019 – 2020
– مهاره مومتونج جريجى (اللكمه الاماميه المستقيمه فى منطقه الجذع )
(من الافضل وضع صوره فى اى جزء من البحث على المهاره )
أولا : التحليل الفنى للمهاره (تكتب من المذكره ولا تكتبى عليها اسمك )
v تعد مهاره هجوميه مباشره تؤدي بالقبضه المغلقه وهي من اللكمات المؤثره علي الخصم ف حاله إتمامها بشكل صحيح
v ويمكن عملها من الثبات والحركه
v تتميز بمفعولها القوي والمؤثر علي الخصم وذلك بانطلاق قبضة اليد باقصي سرعه وشكل مستقيم ومباشر مع دوران180درجه الي الهدف وباقصي سرعه
v توجه هذه اللكمه فى منطقه الصدر والبطن (الجذع )
v أن دوران هذه القبضه يجعلها قويه كتأثير قذيفه ملقه من فواهة المدفع وكذلك ان حركه الوسط وارتداد اليد الاخري لهما فعاليه كبيره في ذلك
ثانيا: الخطوات التعليميه (تكتب من المذكره ولا تكتبى عليها اسمك )
1- اسم المهاره ( مومتنج جريجى )
2- اعطاء نموذج للمهاره بواسطه المعلم او المدرب نفسه او (بواسطه فيديو او صوره او احد اللاعبين المتفوقين )
3- نبذه عن المهاره
4- التدرج التعليمى للمهاره
* تعليم المهاره من الثبات من وضع الوقوف فتحاً
أ- المراجعه على كيفيه تطبيق قبضه اليد
ب- القبضتان لليد اليمنى واليسرى على الحزام
ج – فرد اليد اليمنى والقبضه مضمومه والاصابع تنظر للاعلى وفبل الوصول للاخر نقطه لف القبضه والزراع لتنظر لاسفل (تكرار 3 × 8 عدات )
د- تكرار ما سبق مع اليد اليسرى
ه – تبادل اليدان اليمنى واليسرى (تكرار 3× 8 عدات)
** تعليم المهاره من الحركه
أ- وضع اليد فى الوسط والتحرك لللامام خطوه قدم عاديه(اب سوجى ) (للامام 8 عدات وبالظهر 8 عدات )
ب- وضع القبضتان على الحزام والتحرك (اب سوجى ) (للامام مع الضرب 8 عدات والرجوع بالظهر مع الضرب 8 عدات ) بحيث تؤدى الضربه باليد اليمنى والقدم اليمنى
ثالثاً : النشاط التطبيقى للمهاره (بتكتبيه من دماغك من ابتكارك وليس من مذكره وبتكتبه بجواره اسمكثلاثى ورقمك فى الكشف )
وهذا مجرد مثال فقط للتوضيح لا تكتبيه
من وضع الوقوف فتحا يقف اللاعب امام لوحه مرسوم بها دائره والمطلوب من اللاعب الضرب فى هذه الدائره (تكرار 2× 8 مرات )
رابعاً : بعض الاخطاء الشائعه وتصحيحها (بتكتبيه من دماغك من ابتكارك وليس من مذكره وبتكتبه بجواره اسمك ثلاثى ورقمك فى الكشف )
وهذا مجرد مثال فقط للتوضيح لا تكتبيه
الخطا: عدم دوران قبضه اليد
التصحيح : عمل لوحه بها دائره واللاعب يضع قلم رصاص صغير بين اصبعى الوسطى والبنصر ولف القبضه عند الوصول للورقه لترسم دائره عليها
ثانيا : الورقه الدراسيه الثانيه : التوصيف (بديل اختبار شفوى واختبار نظرى نهائى )
الورقه الدراسيه الثانيه (التوصيف ) تكتب من المحتوى كل 5 طالبات يختاروا نقطه من (8) نقاط بالمحتوى ليبحثوا عنها
لا تقل عدد الاوراق عن 5 ورقات ولا تزيد عن 10 عدا المصطلحات غير محدده بعدد
تجمع الاوراق الدراسيه فى بحث واحد على ان تكتب كل طالبه اسمها ورقمها فى الكشف بجوار النقطه التى بحثت عنها كما بنموذج 2
كتابه المراجع بالشكل الموضح بنموذج رقم 2
تسلم الاوراق الدراسيه كبحث كامل مكتوب به ال8 نقاط بالترتيب للشعبه باكملها يوضع التوصيف فى اول البحث نموذج 2
كليه تربيه رياضيه بنات الجزيره
قسم تدريب المنازلات والرياضات الفرديه
نموذج 2
” مقرر منازلات رياضيه ( 3 ) تايكوندو “
كود المقرر : ( م.ر 315 )
تحت اشراف
د/ ………….
مقدم من الطالبات :
شعبه :…………….
الفصل الدراسى الثانى
للعام الجامعى
2019 – 2020
1-الاعداد البدنى والمهارى والخططى للتايكندو
اولا : الاعداد البدنى(اكتبى اسمك هنا ثلاثى ورقمك فى الكشف )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حضرتك تكتبى نقطتك المطلوبه منك ثم تحتها المرجع الخاص بيكى على البيبر اللى هتسلميه لرئيسه الشعبه
تكتب المراجع على النحو التالى مثال
1- الاء مرزوق فتحي (2016) : برنامج تدريبي باستخدام تمرينات التشي جونج وتأثيرها علي تحسين مستوي الاداء المهاري لناشئ الكونغ فو ، رسالة ماجستير منشورة ، كلية التربيةالرياضية ، جامعة الاسكندرية .
2- كوثرمحمودالرواش (2016) : البحثالعلميكيفتكتسبالمعرفة،دارالمعارف،ط3، القاهره
3- اسم الباحث (سنه البحث ): اسم البحث ، رساله ماجستير او دكتوراه او بحث منشور ، الكليه ، الجامعه .
او
أسم الكاتب (سنه النشر ): الكتاب ، واسم دار النشر ،رقم الطبعه ، المكان .
ممنوع الكتابه بهذه الطريقه
معايير تقيم الورقه الدراسيه الاولى : المهارات (ورقه دراسيه بديل اعمال سنه)
م | اوجهه تقيم الورقه البحثيه | الدرجه |
1 | الابتكار | 4 |
2 | صوره لكل مهاره | 2 |
3 | الخلو من الاخطاء الاملائيه | 2 |
4 | التسليم فى الوقت المحدد | 2 |
5 | كتابه الاوراق على الكمبيوتر | 2 |
6 | اخراج الورقه الدراسيه بشكل جيد كما هو موضح بنموذج 1 | 2 |
7 | كتابه الكفر كما بنموذج 1 | 1 |
المجموع | 15 |
معايير تقييم الورقه الدراسيه الثانيه : التوصيف (بديل اختبار شفوى واختبار نظرى نهائى )
م | اوجهه تقيم الورقه البحثيه | الدرجه |
1 | حداثه المراجع العلميه | 2 |
2 | صحه المعلومات بالبحث | 4 |
3 | الخلو من الاخطاء الاملائيه | 1 |
4 | التسليم فى الوقت المحدد | 2 |
5 | الا تقل الورقه عن 5صفحات ولا تزيد عن 10 | 1 |
6 | كتابه الاوراق على الكمبيوتر | 2 |
7 | اخراج الورقه الدراسيه بشكل جيد كما هو موضح بنموذج 2 | 2 |
8 | كتابه الكفر كما بنموذج 2 | 1 |
المجموع | 15 |