دليل قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
رؤية القسم :
يعمل القسم علي تطوير المناهج الدراسية , ونشر المعرفة العلمية , مع إستخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع كفاءة طالبة اليوم معلمة المستقبل.
Section vision: The section works on the development of instructional curriculum and dissemination of scientific knowledge with the use of modern technology to raise the efficiency of today’s student future teacher
رسالة القسم :
تقديم خدمات تعليمية وبحثية متميزة للطالبات بما يسمح بإعداد وتأهيل الخريجات بما يتمشي مع متطلبات سوق العمل والتوظيف في ضوء خدمة المجتمع وطبقاً لمعايير الجودة .
Section brief ( message ) : Providing distinct educational and research services for students to be allowed for the preparation and rehabilitation of graduates in line with the labor market and employment requirements in light of community service and according to the quality standards.
الأهداف العامة للقسم :
أ – إعداد وتأهيل الطالبات للعمل بمهنة التدريس للمراحل السنية المختلفة .
ب – تقديم خدمات بحثية للخريجات في مرحلة الدراسات العليا في جوانب المناهج وطرق التدريس .
الأهداف الخاصة بمقررات القسم :
وفي إطار أهداف كلية التربية الرياضية للبنات التي ترمي إلي إعداد المعلمة ذات الكفايات العالية , يسعي قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية إلي تحقيق الأهداف التالية:-
- فهم الطالبة للنظريات والمداخل المتعلقة بالمناهج , وكذلك من حيث الأسس ووسائل التخطيط والبناء , بالإضافة إلي أساليب التقويم وأساليب التطوير لتلك المناهج .
- معرفة الطالبة بأسس وقواعد التدريس , بالإضافة إلي إتاحة الفرصة للدراسة الناقدة لطرق التدريس , وأساليب تطبيقها وممارستها .
- إكساب الطالبة بعض المهارات التدريسية العملية بالكلية و ممارسة الطالبة للتدريس والتدريب عليه , وذلك من خلال برنامج التربية العملية , الذى يتم فيه صقل مهارات التدريس , والذى تتلقي فيه الطالبه المعلمة قدراً من التوجيه .
- إتاحة الفرصة للطالبة المعلمة للتعرف علي أساليب الحياة المدرسية في جميع جوانبها الإجتماعية والثقافية والرياضية , وكل ما تتطلبه مهمتها التدريبية حتى تصبح مدرسة ناجحة ومتميزة .
- معرفة وفهم الطالبة لتكنولوجيا التعليم وكيفية إستخدام الوسائل التكنولوجية المتعددة في ضوء دراستها بالكلية .
- معرفة وفهم الطالبة التي ترغب في دراسة طرق التدريس المعدلة لذوى الإحتياجات الخاصة لطبيعة تلك الفئات والمناهج وأساليب التدريس المناسبة لكل فئة وكذلك البرامج التي يمكن إستخدامها لذوى الإحتياجات الخاصة .
- نشر ثقافة العمل التعاوني وذلك من خلال تشجيع الطالبات علي إعداد وتنفيذ مشروعات لخدمة المجتمع بالتعاون مع زميلاتها ضمن برنامج التربية العملية .
- تنمية مهارات التفكير والإبتكار لدى الطالبة من خلال تصميم وتنفيذ مشروعات لخدمة أفراد المجتمع أثناء الفترة الصيفية بالتعاون مع طلاب كليات أخرى من داخل الجامعة.
- تقديم برامج للدراسات العليا في مراحل ( الدبلوم – الماجستير – الدكتوراة) في مجالات المناهج وطرق التدريس , والتربية الحركية , والتوجيه والإرشاد التربوى, والنمو المهني , والإمكانات , وتكنولوجيا التعليم , والتدريس لذوى الإحتياجات الخاصة .
- إجراء البحوث في مجال المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم والتربية الحركية , التوجية والإشراف التربوى , لجميع المراحل التعليمية , والفئات الخاصة . والعمل علي تنشيط البحوث التطبيقية في جميع المراحل التعليمية .
- منح درجة الماجستير والدكتوراة للدارسات الباحثات المصريات والوافدات من جميع الدول العربية في مجالات ” المناهج – طرق التدريس – وكذلك المناهج وطرق التدريس لذوى الإحتياجات الخاصة “.
أعضاء القسم :
م | الاسم | الدرجة العلمية |
1 | أ.د. زينب علي محمد عمر | استاذ متفرغ |
2 | أ. د. بلانش سلامه متياس | استاذ متفرغ |
3 | أ. د .نادية حسن هاشم | استاذ متفرغ |
4 | أ.د . سامية أحمد غانم | استاذ متفرغ |
5 | أ.د . جليلة مصطفي السويركي | استاذ متفرغ |
6 | أ. د . نيللي رمزى فهيم | استاذ متفرغ |
7 | أ. د. مروة فتحي محمد | استاذ متفرغ |
8 | أ. د. حنان محمد مالك يوسف | استاذدكتور |
9 | أ. د. جيهان حامد إسماعيل | استاذ دكتور |
10 | أ. د . وفاء محمد مفرج | أستاذ دكتور |
11 | أ. د. غادة جلال عبدالحكيم | استاذ دكتور |
12 | أ. د . هالة احمد مصطفي | استاذ دكتور |
13 | أ. د . سحر يس شرف الدين | استاذ دكتور |
14 | أ. د . جيهان محمد الليثي | استاذ دكتور |
15 | أ. د . ناديه على عبد المعطي | استاذ دكتور ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس |
16 | أ. د الزهراء رانيا محمد يسرى | استاذ دكتور |
17 | أ. د مروة يوسف الدهشورى | استاذ دكتور |
18 | أ. د إيمان النحاس حسن | استاذ دكتور |
19 | أ. د . لمياء إبراهيم محمد | استاذ دكتور |
20 | أ. د. وفاء عادل الصيفي | استاذ دكتور |
21 | أ. د إيمان أحمد ماهر | استاذ دكتور |
22 | أ. د سوسن حسنى محمود السيد | استاذ دكتور |
23 | أ. د امل محمد صلاح الدين | استاذ دكتور |
24 | أ. د سالى ابراهيم نبيل | استاذ دكتور |
25 | ا.م.د نانا الضو احمد حفنى | استاذ مساعد |
26 | ا.م.د فايزة عبد الخالق احمد | استاذ مساعد |
27 | أ.م.د/عزة جابر عبدالعزيز | استاذ مساعد |
28 | أ.م.د/ شيماء عادل | استاذ مساعد |
29 | م.د/ هناء حازم زهران | مدرس دكتور |
30 | م.د/ اسماء إبراهيم محمد | مدرس دكتور |
31 | م.د/ ايمان عبد الحليم محمد | مدرس دكتور |
أعضاء الهيئة المعاونة:
م | الاسم | الدرجة العلمية |
1 | م.م/ داليا رضوان لبيب | مدرس دكتور |
2 | م.م/ امنية محمد محمود | مدرس دكتور |
3 | م.م/ اية ربيع سيد | مدرس مساعد |
4 | ع/ رحاب سعيد محمود | مدرس مساعد |
5 | ع/ اسراء ياسر داود | معيدة |
بيان تصنيف اعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية ومعاونيهم:
البيان | العدد | مهمة علمية | بعثة داخلية | اعارة | مرافقة زوج | رعاية طفل |
استاذ متفرغ | 7 | – | – | – | – | – |
استاذ دكتور | 17 | – | – | – | – | – |
استاذ مساعد | 2 | – | – | 1 | 1 | – |
مدرس دكتور | 5 | – | – | – | – | 1 |
مدرس مساعد | 2 | – | – | – | – | – |
معيد | 1 | – | – | – | – | – |
المجموع | 36 | – | – | 1 | 1 | 1 |
م | الاسم | الدرجة السابقة | الدرجة الحالية | التاريخ |
1 | الزهراء رانيا محمد يسرى | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 29/9/2015 |
2 | مروة يوسف الدهشورى | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 29/12/2015 |
3 | ايمان النحاس حسن | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 21/6/2016 |
4 | لمياء إبراهيم محمد | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 20/7/2016 |
5 | ايمان احمد ماهر | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 28\3\2017 |
6 | وفاء محمد عادل الصيفى | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 20\6\2017 |
7 | امل محمد صلاح الدين | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 19\9\2017 |
8 | سالى ابراهيم نبيل | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 19\9\2017 |
9 | سوسن حسنى محمود | استاذ مساعد دكتور | استاذ دكتور | 31\10\2017 |
10 | نانا الضو احمد حفنى | مدرس دكتور | استاذ مساعد | 21\6\2016 |
11 | فايزة عبد الخالق احمد | مدرس دكتور | استاذ مساعد | 25/10/2016 |
12 | داليا رضوان لبيب | معيدة | مدرس مساعد | 4/3/2015 |
13 | امنية محمد محمود | معيدة | مدرس مساعد | 6/12/2015 |
14 | اية ربيع سيد | معيدة | مدرس مساعد | 10/12/2016 |
تم تعيين المعيدة / رحاب سعيد محمود بالقسم وذلك فى 8/3/2015
تم تعيين المعيدة / اسراء ياسر داود بالقسم وذلك فى 12/3/2017
تم نقل المدرس المساعد\ اية ربيع سيد الى كلية التربية الرياضية بجامعه الفيوم
المقررات الدراسية بالقسم:
أولاً : برنامج الدراسة لمرحلة البكالوريوس:
يساهم قسم المناهج وطرق التدريس بتقديم خدمات تربوية متطورة في إعداد معلمات التربية الرياضية من خلال مواده التي يقدمها لطالبات الكلية وهي (44 ساعة ) مقسمة علي (4 سنوات ) في ( 8 فصول دراسية ) كما يلي :-
الفرقة | اسم المقرر | الساعات المحددة | الفصل الدراسي | ||
نظرى | تطبيقي | ||||
الأولي | التربية الحركية | 2 | 2 | الثاني | |
الثانية | طرق تدريس (1) | 2 | 2 | الثاني | |
الثانية | تكنولوجيا التعليم (1) | 1 | 2 | الأول | |
الثالثة | تدريب ميداني | ——- | 4 | الأول | |
الثالثة | طرق تدريس (2) | 2 | 2 | الثاني | |
الثالثة | المناهج في التربية الرياضية | 2 | —— | الأول | |
الثالثة | تدريب ميداني | ——- | 4 | الثاني | |
الرابعة | طرق تدريس(3) | 2 | 2 | الأول | |
الرابعة | التوجيه والإرشاد التربوى | 2 | —– | الأول | |
الرابعة | تكنولوجيا التعليم (2) | 1 | 2 | الأول | |
الرابعة | تدريب ميداني | ——- | 4 | الأول | |
الرابعة | طرق تدريس التربية الرياضية المعدلة | 2 | —— | الثاني | |
الرابعة | تدريب ميداني | ——- | 4 | الثاني | |
1) أهداف البرنامج طبقاً لمعايير الجودة :
أولاً– إعداد وتأهيل الطالبات للعمل بمهنة التدريس للمراحل السنية المختلفة وذلك من خلال :-
- تنمية قدرة الطالبة على فهم النظريات والمداخل المتعلقة بالمناهج، وكذلك من حيث الأسس ووسائل التخطيط والبناء بالإضافة إلى أساليب التقويم وأساليب التطوير لتلك المناهج .
- وتعريف الطالبة بأسس وقواعد التدريس، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لدراسة أساليب تطبيق طرق التدريس علي المراحل التعليمية المختلفة بدءاً من برنامج التربية الحركية لطفل ماقبل المدرسة إلي مرحلة التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية
وتطبيقها وممارستها . - إعداد الطالبةً للتدريس لذوى الإحتياجات الخاصة .
ثانياً– تقديم خدمات بحثية للخريجات في مرحلة الدراسات العليا في جوانب المناهج وطرق تدريس التربية الر ياضية والتربية الحركية وتكنولوجيا التعليم والتدريس لذوى الإحتياجات الخاصة .
2) النتائج التعليمية المستهدفة للمقرر:
أ- المعرفة والفهم :
- أ-1- – تعريف الطالبة بنظريات و أسس وقواعد التدريس، العامة .
- أ-2– فهم الطالبة لخصائص المراحل السنية المختلفة و كيفية تطبيق طرق وأساليب التدريس بدءاً من برنامج التربية الحركية لطفل ماقبل المدرسة إلي مرحلة التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية
- أ-3- تنمية قدرة الطالبة على فهم النظريات والمداخل المتعلقة بالمناهج، وكذلك من حيث الأسس ووسائل التخطيط والبناء بالإضافة إلى أساليب التقويم وأساليب التطوير.
- أ – 4 – تنمية معارف ومعلومات الطالبة نحو تكنولوجيا التعليم وكيفية إستخدام الوسائل التكنولوجية المتعددة في ضوء دراستها بالكلية لتلك المناهج .
- أ – 5– تعريف الطالبة بطرق وأساليب التدريس المعدلة لذوى الإحتياجات الخاصة ودورها في خدمة مجتمع الفئات الخاصة .
ب– المهارات الذهنية :
ب-1- إكتساب القدرة علي كيفية حل المشكلات التي تواجهها أثناء التدريب العملي بالمدارس
ب-2- تنمية الإبتكار والإبداع لدى الطالبة أثناء دراسة مادة تكنولوجيا التعليم وأثناء التربية العملية
ب-3- تنمية مهارات التفكير والتخطيط والتنفيذ لدى الطالبة من خلال البحث عن أفكار جديدة وإقتراح مشروع للتخرج ضمن برنامج التربية العملية وإختيار أبسط سبل لتنفيذ المشروع المقترح .
ت- المهارات المهنية والعملية :
ت-1- تنمية قدرة الطالبة على ممارسة التدريس والتدريب عليه وذلك من خلال برنامج التربية العملية الذي يتم فيه صقل مهارات التدريس. والذي تتلقى فيه الطالبة المعلمة قدرا كبيرا من التوجيه.
ت-2- إتاحة الفرصة للطالبة المعلمة للتدريب بأساليب الحياة المدرسية في جميع جوانبها من اجتماعية، وثقافية، ورياضية، وكل ما تتطلبه مهمتها لتصبح مدرسة ناجحة .
ت-3- تشجيع الطالبات خلال برنامج التربية العملية علي إعداد وتنفيذ مشروعات لخدمة المجتمع بالتعاون مع طلاب كليات أخرى من داخل الجامعة .
ث- المهارات العامة والقابلة للنقل :
ث-1- إكتساب مهارة العمل التعاوني.
ث-2- إكتساب مهارة حل المشكلات.
ث-3- إكتساب مهارات الإتصال مع مجموعة متنوعة من أفراد المجتمع (مديرى المدارس – المدرسين من جميع التخصصات– التلاميذ والتلميذات– أولياء أمور التلاميذ – الزملاء من كليات أخرى…إلخ
محاضرات = 18
تطبيقي (12)+ تدريب ميداني (16) = 28
مجموع ساعات القسم للفصلين الدراسيين = 46
ثانياً : التخصصات التي يقدمها القسم في مرحلة الدراسات العليا طبقاً للائحة الكلية :
1 – مرحلة الدبلوم ( المقررات الإجبارية )
رقم ورمز المقرر | اسم المقرر | الساعات
النظرى |
الساعات
التطبيقي |
م .ط 501 | دراسة في مناهج التربية الرياضية | 4 | —-
|
502 | التدريس لمراحل السنية المختلفة | 4 | —- |
503 | تكنولوجيا التعليم | 2 | 2 |
504 | مدخل في طرق تدريس التربية الرياضية | 2 | 2 |
( المقررات الإختيارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
505 | طرق تدريس التربية الرياضية المعدلة لذوى الإحتياجات الخاصة | 2 | ——- |
506 | الإمكانات والمنشآت الرياضية المدرسية | 2 | ——– |
507 | تقويم درس التربية الرياضية | 2 | ——- |
508 | التربية الحركية | 2 | 2 |
2– مرحلة الماجستير في طرق تدريس التربية الرياضية (المقررات الإجبارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
601 | دراسة متقدمة في طرق تدريس التربية الرياضية | 2 | 2 |
602 | حلقة بحث في طرق تدريس التربية الرياضية ( 1 ) | 2 | —– |
603 | النمو المهني في التربية الرياضية ( 1 ) | 2 | —– |
604 | أساليب التدريس في التربية الرياضية ( 1 ) | 2 | —– |
605 | التوجيه والإرشاد التربوى | 2 | —- |
( المقررات الإختيارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
606 | طرق تدريس التربية الرياضية المعدلة لذوى الإحتياجات الخاصة | 2 | —— |
607 | تكنولوجيا التعليم (1) | 2 | ——- |
608 | تقويم النشاط المدرسي (1) | 2 | —— |
609 | تقويم درس التربية الرياضية (1) | 2 | —— |
3 – مرحلة الماجستير في مناهج التربية الرياضية ( المقررات الإجبارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
610 | دراسة متقدمة في مناهج التربية الرياضية (1) | 2 | —- |
611 | حلقة بحث في مناهج التربية الرياضية (1) | 2 | ——- |
612 | طرق البحث في مناهج التربية الرياضية (1) | 2
|
|
613
|
أسس تطوير مناهج التربية الرياضية (1) | 2 | ——-
|
614 | بناء وحدات منهج التربية الرياضية | 2 | ——- |
( المقررات الإختيارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
615 | التوجيه والإرشاد التربوى (1) | 2 | —– |
616 | القياس والتقويم في التدريب الميداني | 2 | —— |
617 | الإمكانات والمنشآت الرياضية المدرسية | 2 | ——- |
618 | طبيعة وأسس المهارات الحركية (1) | 2 | ——- |
3- مرحلة دكتوراه الفلسفة في المناهج ( المقررات الإجبارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
701 | دراسة متقدمة في مناهج التربية الرياضية ( 2 ) | 4 | ——- |
702 | حلقة بحث في مناهج التربية الرياضية ( 2 ) | 4 | ——- |
703 | طرق البحث في مناهج التربية الرياضية ( 2 ) | 4 | ——- |
704 | أسس تطوير مناهج التربية الرياضية ( 2 ) | 4 | ——- |
705 | تكنولوجيا التعليم ( 2 ) | 4 | ——- |
( المقررات الإختيارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
706 | الإمكانات والمنشآت المدرسية الرياضية ( 2 ) | 2 | ——- |
708 | التوجيه والإرشاد التربوى ( 2 ) | 2 | ——- |
709 | طبيعة وأسس المهارات الحركية ( 2 ) | 2 | ——- |
710 | تقويم المنهج الدراسي للتربية الرياضية | 2 | ——- |
4- مرحلة دكتوراة الفلسفة في طرق تدريس التربية الرياضية ( المقررات الإجبارية )
رقم المقرر | اسم المقرر
|
الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
701 | دراسة متقدمة في طرق تدريس التربية الرياضية ( 2 ) | 2 | 2 |
702 | حلقة بحث في طرق تدريس التربية الرياضية (2) | 4 | —— |
703 | أساليب التدريس في التربية الرياضية (2) | 4 | ——- |
704 | النمو المهني في التربية الرياضية (2) | 4 | ——- |
705 | التدريس لرياض الأطفال | 4 | —– |
( المقررات الإختيارية )
رقم المقرر | اسم المقرر | الساعات النظرى | الساعات التطبيقي |
706 | تكنولوجيا التعليم (2) | 2 | ——- |
707 | تقويم النشاط المدرسي (2) | 2 | ——- |
708 | – تقويم درس التربية الرياضية (2) | 2 | ——- |
709 | طبيعة وأسس المهارات الحركية (2) | 2 | —— |
تسجيل الاطارات ومناقشة الرسائل العلمية:
تسجيل ماجستير
م | الإسم | عنوان البحث | تاريخ التسجيل |
1 | انجي انور محمد | تأثير برنامج مقترح للقصص الحركية على تنمية الادراك الحس حركي وبعض الجوانب المعرفية لاطفال الصف الاول الابتدائي بدولة قطر | 21/5/2017 |
2 | امانى كاما خليل على | دراسة تحليلة مقارنه بين برنامج التربية الرياضيه بالمدارس الحكومية المصريه وبرنامج البكالوريا الدولية جمهورية مصر العربية | 18\ 10\2017 |
3 | آية يوسف محمد حسن | أثر إستخدام برنامج تعليمي علي الخيال والذكاء الحركي والطلاقة الحركية لدي أطفال ما قبل المدرسة | 5\11\2017 |
4 | هبه محمد يوسف محمد | تأثير برنامج باستخدام الالعاب الصغيرة علي تنمية المهارات الحياتية والعادات الصحية لاطفال ما قبل المدرسة | 5\11\2017 |
5 | فاطمه محمود طه عبد الرحيم | تأثير استخدام استراتيجية التعلم المعكوس على بعض نواتج التعلم لمادة التربية الحركية بكلية التربية الرياضية | |
6 | إسراء ياسر دواد علي | تصميم مقرر إلكتروني لمادة المناهج في التربية الرياضية وأثره علي التحصيل المعرفي لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية |
تسجيل دكتوراه
م | الاسم | عنوان البحث | تاريخ التسجيل |
1 | بثينة متولى ابراهيم | تاثير بيئة افتراضية مقترحة لتعلم المهارات التدريسيىلطالبات كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا | 21/5/2017 |
2 | فاطمة عبد الرؤوف حمد | تأثير برنامج للالعاب الحركية على تنمية المهارات الحركية والاجتماعية بدرس التربية الرياضية | 5\11\2017 |
3 | اية ربيع سيد عثمان | تاثير استخدام برنامجtop play على مستوى اللياقة الحركية والمهارات الاساسية والادراك الحركى لتلاميذ الصف الثالث الابيتدائى | 5\11\2017 |
4 | سومية احمد عبد الحميد | تصميم حقيبه تعليمية الكترونية لمقرر التربية الرياضية واثرها على مخرجات التعليم لتلميذات المرحلة الابتدائية |
مناقشة ماجستير
م | الاسم | عنوان البحث | تاريخ منح رئيس الجامعة |
1 | داليا رضوان لبيب | تأثير استخدام جهاز trx النعلق فى درس التربية الرياضية على بعض عناصر اللياقة البدنية لتلميذات المرحلة الاعدادية | 13/1/2015 |
2 | هناء احمد فتحى | تأثير برنامج تعليمى باستخدام المدخل المنظومى على تنمية بعض المهارات الحركية الاساسية والقدرات العقلية لتلاميذ ضعاف السمع فى درس التربية الرياضية | 27/5/2015 |
3 | امنية محمد محمود | تأثير توظيف برنامج للواجبات الاضافية اللاصفية على تحقيق بعض اغراض منهاج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية | 4/11/2015 |
4 | امينة نجيب صالح الصالح | الكفايات التدريسية كمدخل لتطوير اداء معلمات التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بدولة الكويت | 5/1/2016 |
5 | فاطمة عبدالرؤوف محمد جمعة | برنامج مقترح للطلاقة الحركية علي مستوي بعض المهارات الأساسية واللياقة الحركية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي | 7/3/2016 |
6 | أمنية سماح جمعة | تأثير برنامج مقترح باستخدام تمرينات نوعية لبعض القدرات التوافقية علي مستوي أداء بعض المهارات الحركية للمرحلة الإعدادية | 27/7/2016 |
7 | إيمان جمعة خليل | تأثير استخدام التعلم التبادلي علي بعض المهارات الحركية والزمن الأكاديمي في درس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الاعدادية | 5/10/2016 |
8 | مروة عزت إمام | فاعلية التدريب الميداني لطالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة | 5/10/2016 |
9 | آية ربيع سيد | برنامج تعليمي مقترح للقصة التفاعلية علي مستوي المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ الصف الاول الابتدائي | 16/10/2016 |
10 | سحر عبد الحليم محمد | تقويم الكفايات التدريسية لمعلمات التربية الرياضية بإمارة ابو ظبى | |
11 | هبة الله محمد محمد الجندى | برنامج مقترح لتحسين الاداء الوظيفى ومواجهة الضغوط المهنية لمعلمات التربية الرياضيه |
مناقشة الدكتوراه
م | الاسم | عنوان البحث | تاريخ منح رئيس الجامعة |
1 | فاطمة محمد حامد | فاعلية برنامج تربية حركية مقترح لتنمية القيم البدنية والسلوك البيئى للمرحلة الابتدائية | 4/10/2015 |
2 | مروى محمد اسماعيل | تأثير القصة الحركية باستخدام الحاسب الآلى على تنمية بعض الانماط اللغوية والمهارات الحركية الاساسية لأطفال ما قبل المدرسة | 15/10/2015 |
3 | مرفت أحمد محمد مصطفي | تأثير برنامج الكتروني مقترح للتنمية المهنية علي تحسين المهارات التدريبية لمعلمات التربية الرياضية | 26/5/2016 |
4 | دعاء عبدالمنعم محمود | تأثير استخدام خرائط المفاهيم علي تنمية القدرات الإبداعية والتحصيل المعرفي لمادة طرق التدريس للفرقة الثالثة لطالبات كلية التربية الرياضية | 7/6/2016 |
5 | رانا علي خطاب محمد | السمات الشخصية لطالبات كلية التربية الرياضية المسجدات في ضوء اختبارات القبول | 8/6/2016 |
شيرين رفعت رزق | تأثير استخدام قبعات التفكير السته فى درس التربية الرياضية على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | 26\1\2017 | |
6 | دينا محمد عبد الحميد رفاعى | فاعلية التعلم النشط باساليب تدريسية مختلفة على مستوى المهارات الحركية والواقعية لتلميذات المرحلة الابتدائية فى درس التربية الرياضية | 4\7\2017 |
7 | عصماء على الشحات على | فاعلية مقررات التربية الرياضية ببرنامج الاعداد الاكاديمى لطلاب الهندسة بالمعهد التكنولوجى العالمى بالعاشر من رمضان فى ضوء احتياجات سوق العمل | 4\7\2017 |